ملاحظة

مصدر هذه الموضوعات لمزيد من الاهتمام ، انقر عنوان الرسالة

الجمعة، 28 سبتمبر 2012

ما هي الفوائد الطبية للجينسنج الكوري الأحمر؟


لم يتبقَ لنا سوى بضعة أيام فقط على بدء عيد "تشو سوك" أي عيد الحصاد الكوري التقليدي الذي يوافق يوم الثلاثين من شهر سبتمبر. وكما تعلمون أنّنا نقدِّم هدايا إلى الآباء والأشخاص المهمين اجتماعيا في عيد الحصاد الذي يعد من أكبر الأعياد الوطنية في كوريا. ويذكر أن الجينسنج الكوري الأحمر الذي يسمى في اللغة الكورية "هونغ سام" أحد الهدايا الأكثر شعبية في كوريا خصوصا في الأعياد الوطنية الكورية مثل عيد "تشو سوك". وتمشيا مع زيادة الاهتمام بالصحة والأغذية الصحية من المتوقع أن يزداد عدد المستهلكين الذين يختارون "هونغ سام" كهدية في عيد الحصاد. إذن، ما هي الفوائد الطبية للجينسنج الكوري الأحمر؟ ولماذا يحظى "هونغ سام" بشعبية كبيرة لدى المستهلكين بهذه الدرجة؟

إن كل مستعملي نبات الجنسنغ الأحمر يؤكدون أنه يفيدهم صحيا ويفجر لديهم الكثير من الحيوية والطاقة ، ويعزز قوة الجهاز المناعي لدى الأطفال أيضا. ولهذا فإن الجنسنغ الكوري مفضل ومرغوب ليس فقط بين الكوريين بل أيضا عند الكثير من الأجانب. والكثير من السائحين والمسافرين يحرصون على ابتياع كميات من نبات الجنسنغ الأحمر، وبعضهم يحضر لكوريا خصيصا من أجل ذلك.

إذن، كيف يؤثر "هونغ سام" على صحة الإنسان؟ أولا وفقا للهيئة الكورية لسلامة الأغذية والأدوية فإن "هونغ سام" له فوائد طبية عديدة ، حيث أثبتت كثير من الدراسات العلمية الحديثة أنّ "هونغ سام" يساعد على التنشيط ومقاومة التوتر، وتعزيز قوة الجهاز المناعي، ونشاط وقدرة الأعضاء التناسلية ، كما يقاوم تصلب الشرايين ويزيد من توارد الدم لأعضاء الجسم.

والجدير بالذكر أنّ "هونغ سام" اسم يدل على اللون الأحمر، وهو اللون الذي يكتسبه النبات بعد التجفيف والتبخير. والأمر ليس مرتبطا باللون فقط وإنما بالقيمة الغذائية كذلك. فعند إجراء عمليات التجفيف والتبخير تننج مادة مفيدة للصحة تعرف باسم "سابونين" من نبات الجينسنج. وهذه المادة تساعد على تنشيط وظائف الجسم الطبيعية وزيادة مقاومة الجسم للأمراض، واستعادة الجسم لتوازنه عند التعرض لأى خلل. وينظم "هونغ سام" ضغط الدم والسكر والكولسترول في الدم، ويزيد من قوة الذاكرة ويعالج النِسيان ويحسن قوة التركيز مما يؤدي إلى تعزيز فاعلية الأداء النفسي والعقلي.

علاوة على ذلك، أثبتت دراسة طبية حديثة أن "هونغ سام" له تأثير مضاد للأكسدة. وهذا الدور الكبير الذي يقوم به الجينسينج الكوري الأحمر له فوائد عديدة جداّ وعظيمة لأن وجود المواد المؤكسدة في الجسم التي تنتج عن التمثيل الغذائي للدهون والزيوت التي يستخدمها الإنسان في طعامه قد تؤدي إلى تدمير خلايا أعضاء الجسم المختلفة وقد تؤدي أيضاّ إلى تحويل بعض خلايا الجسم إلى خلايا سرطانية، وبالتالي فإن "هونغ سام" بما له من فائدة في هذا الشأن يحمي الجسم من الفشل الكلوي والكبدي وتدمير خلايا المخ والأعصاب .

http://rki.kbs.co.kr/arabic/program/program_health365_detail.htm?No=102737

روابط ذات صلة

ليست هناك تعليقات: