ملاحظة

مصدر هذه الموضوعات لمزيد من الاهتمام ، انقر عنوان الرسالة

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012

"استشاري كبد" يتحدث عن فوائد الأوميجا 3 والزنجبيل




كتبت يمنى طارق تحدث الدكتور مدحت خليل استشاري الجهاز الهضمي والكبد عن الأوميجا 3 ، وأكد أنه يكون من مصدرين إما حيوانى من زيوت سمكة تدعى كود وهو غير مستحب والآخر المتسحب والمستخدم هو من زيت بذر الكتان او الزيت الحار ولكنه بالطبع ليس ذلك الذى تستخدمه المطاعم.

وعن طريقة تحضيره أكد أنه يمكن تصنيعه بالمنزل فاولاً نقوم بخلط300جم بذر كتان و200جم بذر دوار الشمس و100جم بذرسمسم ونطحنهم جيدا فى مطحنة نظيفة ونضعم فى برطمان و الخليط يحتوى على اوميجا 3 واوميجا 6 للذاكرة ولعمل الخلايا العصبية واوميجا 9 لعلاج الجهاز المناعى.
وعن الزنجبيل فقد اكد انه مفيد جدًا ان كان طبيعيًا او فى كبسولات وهو يساعد لحل مشكلات عسر الهضم لكنه فى الوقت ذاته يحتوى على زيت طيار يهيج المعدة ويصيب المرء بالانتفاخ لذا نصح الحوامل باستخدامه كما انه موجود فى العديد من المكملات مما قد يعرض الفرد ى النهاية الإصابة بسيولة وهنا من المهم جدا اخبار الطبيب عندما يسالنا عن الأدوية التى نأخذها.
كما ربط بين زيادة الوزن والإصابة بالسرطان يحث اكد انه ثبت علميا ان المصابين بالسمنة رجال أو نساء اكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدى للرجال والنساء والبروستاتا والقولون .
وعن الجرثومة الحلزونية فقد حمل خبرًا سارًا للمصابين بها او القلقين من الإصابة بها انه الان يتم تجريب مصل جديد لعلاجها حيث سيؤخذ على شكل تطعيم ليكون اجسامًا مضادةً لها فى الجسم.


روابط ذات صلة

ليست هناك تعليقات: