ملاحظة

مصدر هذه الموضوعات لمزيد من الاهتمام ، انقر عنوان الرسالة

الجمعة، 10 أغسطس 2012

التدريب بالأثقال يقلل مخاطر الإصابة بالسكري


واشنطن- ربطت دراسة أميركية بين التدريب بالأثقال، وليس فقط تمرينات القلب، وتقليل مخاطر الإصابة بداء السكري.
وقال فرانك هو الذي قاد الدراسة في كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد "كلنا يعلم أن التمرينات البدنية على الإيقاع الموسيقي "الايروبيكس" مفيدة فيما يتعلق بداء السكري -وكثير من الدراسات بحثت في هذا الأمر- لكن لم تبحث أي دراسة في التدريب بالأثقال".
وأضاف "تقول الدراسة إن التدريب بالأثقال مهم فيما يتعلق بداء السكري وربما يكون في أهمية تمرينات الايروبيكس".
واستخدم هو وزملاؤه في تقريرهم الذي نشر في دورية اركايفز اوف انترنال ميديسين بيانات من أكثر من 32 ألف متخصص في الصحة أجابوا على أسئلة استبيانات كل عامين من العام 1990 الى العام 2008 .
وتوصل الباحثون إلى أن أربعة من بين كل ألف رجل في المتوسط أصيبوا بداء السكري من الدرجة الثانية كل عام.
وبلغ الخطر من الإصابة بالسكري لدى من يمارسون تمرينات القلب أو الايروبيكس -مثل المشي أو الهرولة أو لعب التنس - لمدة 150 دقيقة على الأقل أسبوعيا نصف خطر الإصابة به لدى من لا يقومون بأي من تمرينات القلب.
وجاء خطر إصابة الرجال الذين يتدربون بالأثقال لمدة 150 دقيقة أو أكثر أقل بمقدار الثلث عمن لم يتدربوا بالأثقال قط بغض النظر عما إذا كانوا يقومون بتمرينات الايروبيكس.
وقال هو إن التدريب بالأثقال يعمل على زيادة كتلة العضلات ويمكن أن يحد من بدانة منطقة البطن لكنه لا يقلل من الكتلة الإجمالية للجسم.
ولا تثبت نتائج الدراسة أن التمرينات تقي من الإصابة بالسكري؛ لان العديد من الرجال الذين يتمتعون بالرشاقة يمكن ان يتمتعوا بصحة أفضل بطرق أخرى لكن الباحثين فعلوا ما بوسعهم لبحث متغيرات محتملة من بينها السن والتدخين واتباع نظام غذائي.
وقال هو "أعتقد أن فوائد التدريب بالأثقال حقيقية. ان أي شكل من أشكال التدريب مهم للوقاية من السكري لكن التدريب بالأثقال يمكن أن يتضمن تمرينات الايروبيكس للحصول على أفضل النتائج".
وأضاف أنه الى جانب اتباع نظام غذائي مناسب فان التمرينات مهمة أيضا لمرضى السكري ويمكنها أن تساعد في التحكم في ارتفاع معدل السكر في الدم

روابط ذات صلة

ليست هناك تعليقات: